شرمولا
مجلة أدبية ثقافية فصلية

هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة تكرم المثقف عبود مخصو

233

 

 

قامت هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة في حفل رمزي بتكريم المثقف عبود مخصو وتقليده درعاً، لدوره الفعال في العمل الثقافي، وخصوصاً في تنظيم معرض هركول السنوي للكتاب.

وقد تم التكريم في المكتب العام لاتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة بمدينة قامشلو، وبحضور مسؤولين في هيئة الثقافة بالإدارة الذاتية الديمقراطية واتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة وثلة من الكتاب والأدباء والمثقفين وهم: روضة حسن، روناهي حسن، برخدوان بوطان، دانيش بوطان، أحمد الحسيني، ليلى إبراهيم، كوني رش، خالص مسور، عبد الله شكاكي، دلشاد مراد، آناهيتا شيخي، عيسى فرحان.

وعبود مخصو، يشغل حالياً مسؤولية الرئيس المشترك لاتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة، وهو شاعر له دواوين مطبوعة، وعمل كعضو في اللجنة التحضيرية السنوية المنظمة لمعرض هركول للكتاب الذي يقام في 20 تموز من كل عام في مدينة قامشلو بدءً من عام 2017م.

وقد شكر مخصو هيئة الثقافة  على تكريمها له، وتعهد أمام الحاضرين باستمراره في العطاء الأدبي، والمساهمة الفعالة في تطوير الحالة الثقافية في روج آفا وشمال شرق سوريا.

ويقام معرض هركول الرابع للكتاب في 20 الشهر القادم في مدينة قامشلو، في أعقاب إلغاء الحظر على عمل المؤسسات والذي فرض قبل شهرين تحسباً لانتشار جائحة كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا.

 

Hits: 25