شرمولا
مجلة أدبية ثقافية فصلية

ملحمة الانبعاث ـ (حوار أجراه الأستاذ يالجين كوجوك مع المفكر عبدالله أوج آلان)

101

اسم الكتاب: ملحمة الانبعاث (حوار أجراه الأستاذ يالجين كوجوك مع المفكر عبدالله أوج آلان)

المضمون: (حوار)

ملحمة الانبعاث، المقابلة الأشمل التي أجريت مع القائد عبدالله أوج آلان حتى الآن، حيث أجاب فيها القائد على كافة الأسئلة للأستاذ الدكتور يالجين كوجوك، وهذه الأسئلة تتعلق بالمواضيع الأساسية، وجاءت الأجوبة شاملة وذات معنى عميق من جميع النواحي لتظهر الحقائق بشكل صريح جداً. وهي تتحدثُ عن الإنسان الكرديّ وكيفية انبعاثه من جديد بعد أن وصلَ إلى حافة الانتهاء، وكيف تحقق ذلك بالجهد والسياسة، خطوة خطوة… بأسلوب سلس. وتتحدث عن المرأة والأدب والفنّ والسينما والموسيقا، وتلقي الضوءَ على كثير من المواضيع الأخرى… وعندما تضع أشكالاً للسياسات القائمة في العالم والأنظمة الموجودة وأوضاعها فتتناولها بشكل حقائقَ مجرّدة.

والكتاب يقدم للقارئ أعمقَ التحليلات والتقييمات الفلسفية على أسس حقيقية للقضية الكردستانية، وكذلك يتوصل إلى نتائجَ ويقدم رأسَ الخيط لكثير من القضايا المهمة وأساليب مبتكرة لفهمها. ماذا تم حتى اليوم، وما هو المطلوب للمراحل القادمة، وما هي النتائج التي أسفر عنها النضال حتى الآن، وماذا ستكون النتائج المستقبلية؟ وجواب كل هذه الأسئلة مهمة،

وعندما عاد الأستاذ يالجين كوجوك إلى تركيا بعد هذه المحادثة، ألقتِ الدولةُ الفاشية القبضَ عليه، وصادرت مواد المحادثة وجعلتها مادة خام لوسائل إعلامها ودعاياتها المغرضة، بعد أن أخذت جُملاً من السرد العام وركبتها بشكل آخر، وأخذت بعضَ الكلمات واستخدمتها في جمل أخرى لتعطي معنى معاكساً.

هذا الكتاب يفند كلَّ هذه الادّعاءات، ويُظهر الكلماتِ والجُملَ الصحيحة في مواضيعها، بل ويشرح تلكَ المواضيع بشكل كافٍ يُشبع القارئَ. فهل الذي لا يشبعُ من الدماء هي “حركة التحرر الكردستانية” أم الدولة التركية؟… ومن المسؤولُ عن بدء الحرب ومواصلتها؟ من هو المدافع عن القيم الإنسانية ومن هو عدوُّ الإنسانية… وكثيرٌ من الأسئلة الأخرى المشابهة يلقي الكتابُ الضوءَ عليها على شكل تقرير للشعب الكردي وللشعب التركي بل ولشعوب العالم جميعاً.

 

عدد الصفحات: 292 صفحة من القطع الوسط

مكان وتاريخ الصدور:

الطبعة الأولى- 1994

الطبعة الثانية- دار شلير للنشر والطباعة، قامشلو/ سوريا، 2019م

Hits: 35